الأربعاء، 27 مايو 2015

صفات فرعون حسب القرآن الكريم




بسم الله الرحمن الرحيم

صفات فرعون القرآنية


( فرعون ) أو ملك مصر المذكور في الكتاب المقدس والقرآن والذي توافق وجودة وحكمه مع وجود بني اسرائيل في أرض تسمى ( مصر ) ومن ثم نبوّه موسى عليه الصلاة والسلام ، ذكر الله تعالى له في القرآن العديد من الصفات.
فما هي صفات فرعون حسب القرآن الكريم ؟

1 – اسمه أو صفته أو لقبة ( فرعون ) وهو ملك مصر
2 – ذي الأوتاد ( وفرعون ذي الأوتاد )
3 – زوجته مسلمة يقال أن اسمها آسيا (


وضرب الله مثلا للذين ءامنوا امرأت فرعون اذ قالت رب ابن لي عندك
بيتا في الجنة ونجنى من فرعون وعمله ونجنى من القوم الظالمين )

4- نائبهُ اسمه هامان وبنى له صرح عظيم ( ان فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين )
5 – أمر ببناء ( الصرح ) وهو برج عالي كان الهدف منه الصعود الى السماء لرؤية الله! ( يا هامان ابنِ لي صرحا لعلّي أبلغُ الأسباب )
6 – الـهُ أهل مصر الوحيد ( وقال فرعون يا أيها الملأ ما علمت لكم من الهٍ غيري ..)!
7 – له آلهة خاصة به يعبدها وحدة من دون قومه ( وقال الملأ من قوم فرعون أتذر موسى وقومه ليفسدوا في الأرض ويذرك وآلهتك ..)؟
8 – ربّى موسى في قصره وأرضعته جارية من بني إسرائيل ( لا تقتلوه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا ) و ( اذ أوحينا الى أمك ما يوحى * أن اقذفيه في اليم فليلقه اليم بالساحل يأخذه عدو لي وعدو له وألقيت عليك محبة مني ولتصنع على عيني * اذ تمشي اختك فتقول هل أدلكم على من يكفله فرجعناك الى أمك كي تقر عينها ولا تحزن وقتلت نفسا فنجيناك من الغم وفتناك فتونا )

9 – حاول هزيمة موسى بالسحر فجمع أهل مصر ومدنها وسحرتها في عيدهم المسمى : ( يوم الزينة ) فهُزم السحرة شر هزيمة وأسلموا أمام الناس ( أهل مصر ) ، ( قال موعدكم يوم الزينة وأن يحشر الناس ضحى ) وقوله ( وأُالقي السحرة سجّدا قالوا آمنّا برب هارون وموسى )
10 – لم يؤمن بالله ورفض تنفيذ أوامر موسى ، ورغم ما حل في مصر من عقوبات لم يؤمن! ( فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمّل والضفادع والدم آيات مفصلات فأستكبروا وكانوا قوما مجرمين )

11 – حشد جيشا ضخما من مدن مصر وتبع موسى وبني إسرائيل قاصدا إبادتهم ( فأرسل فرعون في المدائن حاشرين)
12 – غرق هو وجيشه في اليم أي البحر وغرقت مصر معهما ( ودمّرنا ما كان يصنع فرعونُ وقومهُ وما كانوا يعرشون )
13 – أنجى الله بدنه من الزوال والتحلل بعد موته غرقا ( فاليوم ننجيك ببدنك )
14 – وبما أن مصر قد دمرت وجيشه قد أبيد عن بكرة أبيه فلا يمكن أن يكون قد حنّط جسده! بل حفظ داخل مياه البحر الأحمر بطريقة طبيعية وجسده موجود ينتظر من يخرجه ( لتكون لمن خلفك آية )!
ان نظرة بسيطة لصفات فرعون والأحداث التي رافقتة حسب ما جاء في آيات القرآن الكريم لتثبت أن الملك المسمى فرعون ملك مصر ليس له أي علاقة بالبلد الذي نسمية ( مصر ) اليوم والذي يعبره نهر النيل!!
لسبب بسيط جدا هو أن كل هذه الصفات لا تنطبق على أي ملك من ملوك مصر النيل لا من قريب ولا من بعيد!!

ان أقل استنتاج قد نستنتجة من ذلك أن مصر القرآن التي حكمها فرعون وولد فيها موسى عليه الصلاة والسلام ليست مصر النيل ( كانت تسمى طاو ثم أصبحت تسمى قبط حتى قبيل الاسلام ) لا من قريب ولا من بعيد!
خصوصا وأن أوراق البردي التي عَثر الباحثين الآثاريين على الملايين منها وتغطي كل تاريخ مصر النيل لا تذكر أي من هذه القصص أو الأسماء أو الأحداث ولا تشير اليها ولو اشارة صغيرة!!!

والله أعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق